Page-level ad code

تعلن الكلية الحربية عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات

مطلوب مهندس كهرباء مدنى معمارى ميكانيكا,وظيفة مهندس,وظيفة it,مطلوب it
اعلان الكلية الحربية عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات المصرية فى جريدة المساء يوم الأربعاء 22فبراير 2012

كتبت- سامية زين العابدين:
الأربعاء 22 فبراير 2012
أعلن المجلس الأعلي للقوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة رقم 101 اطباء والدفعة 70 مهندسين والدفعة 58 مختلط دفعة مايو 2012 من الاطباء "طب بشري والطواريء والاسعافات الأولية والأسنان والبيطري" "ذكور" والحاصلين علي درجات الماجستير والدكتوراة من الطب البشري بجميع التخصصات بالاضافة إلي طب الطواريء والاسعافات الأولية. كما تشمل التخصصات المطلوبة خريجات كليات التمريض "اناث". ومهندسي كهرباء القوي والحواسب والاتصالات وميكانيكا القوي والانتاج والنسيج وبرية بناء سفن وميكانيكا السيارات والطيران والمدني والعمارة والهندسة النووية. والمختلط من كليات العلوم "كيمياء خاصة ومزدوجة وميكروبيولوجي وحيوية وفيزياء وبيولوجي وحواسب وتكنولوجيا المعلومات وجيولوجيا وعلوم فلك". وإعلام وصحافة. واللغات "فرنسي وصيني". ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وافراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.
ويشترط لدفعة الأطباء ان يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل عام 2011 والسنوات السابقة له وان يكون قد امضي فترة الامتياز للاطباء البشريين وان يكون المتقدم حاصلا علي تقدير جيد فأعلي بالنسبة للاطباء "بشري" علي  ان يتم ارفاق شهادة انهاء فترة الامتياز وترخيص مزاولة المهنة ويمكن للطلبة الذين سينهون فترة الامتياز خلال فبراير 2012 التقدم لهذه الدفعة علي ان لا تزيد سن المتقدم في الأول من مايو القادم بالنسبة للاطباء البشريين ذكور الحاصلين علي درجة البكالوريوس علي 30 سنة والاطباء البشريين ذكور الحاصلين علي درجة الماجستير علي 34 سنة والحاصلين علي درجة الدكتوراة علي 38 سنة وبتقدير مقبول فأعلي لخريجي الطب البيطري ورئيسات التمريض علي أن لا يزيد لسن علي 28 سنة لخريجي الطب البيطري و26 سنة لخريجات كلية التمريض.
أما الدفعة المطلوبة من المهندسين فيشترط ان يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل عام 2011 وما قبلها بتقدير مقبول علي ان لا تزيد السن في الأول من مايو 2012 علي 26 سنة وان يتم ارفاق شهادة عضوية من نقابة المهندسين.
ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط ان يكون المتقدم حاصلاً علي المؤهل عن عام 2011 والسنة السابقة لها. اما تخصص علوم فلك فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2011 وما قبلها حتي عام 2008 بتقدير جيد فأعلي علي أن لا تزيد السن في الأول من مايو 2012 علي 26 سنة.
ويشترط في جميع المتقدمين ان يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس والا يكون الطالب أو ابواه مكتسبين جنسيات أخري أو متقدم أحد منهم للحصول علي جنسية أجنبية. وان يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات التي يحددها مكتب تنسيق القبول وفقا للمستويات المقررة وان لا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
تتراوح مدة الدراسة من 6 حتي 7 شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية.
سيتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلي المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من السبت القادم وحتي الخميس 8 مارس.